الإهداءات
 


 
العودة   منتدى مدينة تمير > الملتقى العام > قسم الاخبار
 

قسم الاخبار تهتم بالاخبار الداخليه والدوليه والاقتصاد المحلي والاسهم

آخر 10 مشاركات
|| جـمع الأدعــية والأذكـار والآحآديث الصحيحه || (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          ●• خزآمىَ الصَحآرى « للشعْر والخَوآطرْ ! (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          حان وقت الصلاة ..... تذكير بالصلوات ‏ (الكاتـب : - )           »          [. هآآتوا لي { القرآن } لا ضآآق صدري . ] | متصفح ( متجدد ) من القران الكريم | (الكاتـب : - )           »          هنا كل ما يخص التعليم و مايستجد من تعاميم .. [ وزارة التعليم ] ( عام / ١٤٤٦ هــ ) (الكاتـب : - )           »          اكتشافات طبيه وصحيه حسب نوع طعامك || متجدد.. (الكاتـب : - )           »          آخبآر متجدده « من الصحف اليومــيه .. «●】 (الكاتـب : - )           »          الرياضة [ المحلية والعربية والعآلمية ] أخبآر متجدده بأستمرآر ..! (الكاتـب : - )           »          ( آلآحوال الجويه وتوقعآت الطقس من الصحف اليوميه ) .. (الكاتـب : - )           »          ܓ ضعْ [ مقالك ] هنا عزيزي القارئ ܓ (الكاتـب : - )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 06 / 12 / 2008, 54 : 01 AM   #1
موقوف


الصورة الرمزية زمن
زمن غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3128
 تاريخ التسجيل :  30 / 05 / 2007
الوظيفة :
الهويات :
عدد الالبومات :
 أخر زيارة : 05 / 05 / 2013 (45 : 02 PM)
 المشاركات : 9,096 [ + ]
 التقييم :  1106926
Icon35 آل الشيخ: لا يجوز التحايل وتجاوز نقاط التفتيش في مداخل مكة




آل الشيخ: لا يجوز التحايل وتجاوز نقاط التفتيش في مداخل مكة

Free size

عاجل:محمد بن مترك


أكد وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبد العزيز بن محمد آل الشيخ على أنه لا يجوز تجاوز نقاط التفتيش لأداء الحج دون الحصول على تصريح من الجهات المختصة.
وبين أنه لا يصلح أن يحتال الشخص ويأخذ بالاشتراط الوارد في الحـديث النبوي (فإن حبسني حابس فمحلي حيث حبسني) مؤكداً أن هذا الاشتراط للعارض الذي لا يدري المرء عنه لكن أن يتعمد المخالفة ثم يستدل بالشرع لتعمد مخالفته الشرعية فهذا لاشك أنه ليس من تقوى الله كما أن من حج فلا ينبغي أن يزاحم الناس بل يحتسب في عدم تكرار حجه عند الله وأن هناك أعمالا خيرة تعمل خلال الأيام العشرة من ذي الحجة وهي كلها أعمال يتقرب بها العبد إلى ربه مثل الصلاة والصدقات والصيام والبر والإحسان وما يقربه إلى الله جل وعلا.
ذكر ذلك رئيس اللجنة الإعلامية للتوعية الإسلامية في الحج الشيخ محمد بن مرزا عالم، مبينا أن الوزير آل الشيخ قد طالب الخطباء والدعاة بالقيام بمهمة إرشاد الناس للالتزام بالحصول على تصريح الحج من أجل التخفيف على المسلمين بعدم تكرار الحج رعاية للمصلحة العامة داعيا وسائل الإعلام للقيام بواجب التوعية في ذلك موضحا أنها إذا قامت بهذا الواجب فلا بد أن تحدث هذه التوعية أثراً إيجابياً لدى الناس.
وقال مرزا إن وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد قد خصصت حملة متكاملة تحقق مفهوم أهمية الحج بتصريح تحت شعار "الحج بتصريح مطلب شرعي"، وبين أن الوزارة وجهت الدعاة العاملين لتوعية الحجاج إلى أهمية بث هذا المفهوم بين الناس وأنه يتضمن رعاية للمصلحة العامة مع ما فيه من مصلحة شرعية في إحسان الناس وحسن أدائهم لشعائر دينهم خاصةً في هذا النسك العظيم.
من جهة أخرى أكد وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد والأوقاف للشؤون الإدارية والفنية سعود بن طالب أن الوزارة اعتمدت مبالغ كبيرة لتنفيذ خطتها الشاملة لموسم الحج هذا العام, فيما يتعلق بالبرامج التوعوية المختلفة لضيوف الرحمن, وصيانة وترميم وتجهيز المساجد في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة ,والمواقيت والطرق السريعة التي يمر بها الحجاج, مشيراً إلى أن هذه الميزانية المعتمدة من الدولة ممثلة في الوزارة لموسم الحج إنما يراد بها تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن ضمن المنظومة المتكاملة لأجهزة الدولة لخدمة الحجاج.
وأعرب عدد من مسؤولي الوزارة عن شكرهم وتقديرهم لقادة هذا البلد المبارك الذين سخروا جهدهم ووقتهم لخدمة أبناء الأمة الإسلامية على كافة الأصعدة.
وأجمعوا في تصريحات قبيل انطلاق المرحلة الثانية من خطة الوزارة التوعوية المقدمة للحجيج على أن البرامج التوعوية التي قدمتها الوزارة لضيوف الرحمن شهدت في موسم هذا العام تطوراً ملموساً باستخدامها المكثف لبرامج ووسائل التقنية الحديثة والعصرية لإيصال الرسالة التوعوية الشاملة للحجاج بوسائل مبتكرة ومعايير عالمية.
بدوره قال وكيل الوزارة للشؤون الإسلامية الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله العمار إن التقارير الواردة من الملحقيات الدينية في سفاراتنا بالخارج والدعاة التابعين للوزارة في مختلف الدول تؤكد أهمية الدور الذي لعبته الوزارة لتوعية ضيوف الرحمن من خلال البرامج المتميزة التي نفذت هذا العام عبر الوسائل الإعلامية المرئية والمسموعة والتي وصلت إلى عدد كبير من الحجاج والمسلمين في مختلف البلدان.
وأشار وكيل الوزارة المساعد للشؤون الإسلامية والرئيس التنفيذي لبرنامج استضافة ضيوف خادم الحرمين الشريفين الدكتور عبد ا لله اللحيدان إلى أن برنامج الاستضافة هذا العام شهد نقلة نوعية من كافة النواحي التنظيمية والتخطيطية والتنفيذية, وحظي بتطور ملموس على كافة المراحل خاصة فيما يتعلق باختيار الضيوف وزيادة العدد وتطوير ملموس في وسائل توعية الحجاج والبرامج التوعوية المختلفة التي تقدمها لهم الوزارة.


 

رد مع اقتباس
قديم 06 / 12 / 2008, 11 : 11 AM   #2
تميراوي فضي


الصورة الرمزية أبونواف11
أبونواف11 غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3255
 تاريخ التسجيل :  10 / 07 / 2007
 العمر : 24
الوظيفة :
الهويات :
عدد الالبومات :
 أخر زيارة : 04 / 05 / 2016 (45 : 03 PM)
 المشاركات : 4,937 [ + ]
 التقييم :  385369486
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
مزاجي:
افتراضي




شكراً ,,,, شكراً ,,,, زمن لنقلك الأخبار أول بأول


 
 توقيع : أبونواف11

[FLASH=http://m5awitumair.com/upload/uploaded/17_21281164313.swf]width=400 height=200[/FLASH]


رد مع اقتباس
قديم 06 / 12 / 2008, 49 : 01 PM   #3
موقوف


الصورة الرمزية زمن
زمن غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3128
 تاريخ التسجيل :  30 / 05 / 2007
الوظيفة :
الهويات :
عدد الالبومات :
 أخر زيارة : 05 / 05 / 2013 (45 : 02 PM)
 المشاركات : 9,096 [ + ]
 التقييم :  1106926
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبونواف11
   شكراً ,,,, شكراً ,,,, زمن لنقلك الأخبار أول بأول

العفوياأبونواف11
وأشكرك على مرورك ومتابعتك
المستمرهـ لهذاالمنتدى الشامخ
وتقبل تحيااااااااااااااااتي
زمــــــــــن








 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 15 : 05 AM.


تصميم وتطوير سفن ستارز لخدمات الاستضافة والتصميم