الإهداءات
 


 
العودة   منتدى مدينة تمير > ملتقيات وسع صدرك > عالم الرياضة
 

عالم الرياضة تهتم بمختلف الرياضات المحلية والدولية

آخر 10 مشاركات
|| جـمع الأدعــية والأذكـار والآحآديث الصحيحه || (الكاتـب : - )           »          ܓ ضعْ [ مقالك ] هنا عزيزي القارئ ܓ (الكاتـب : - )           »          ●• خزآمىَ الصَحآرى « للشعْر والخَوآطرْ ! (الكاتـب : - )           »          آخبآر متجدده « من الصحف اليومــيه .. «●】 (الكاتـب : - )           »          ( آلآحوال الجويه وتوقعآت الطقس من الصحف اليوميه ) .. (الكاتـب : - )           »          اكتشافات طبيه وصحيه حسب نوع طعامك || متجدد.. (الكاتـب : - )           »          هنا كل ما يخص التعليم و مايستجد من تعاميم .. [ وزارة التعليم ] ( عام / ١٤٤٥ هــ ) (الكاتـب : - )           »          آعلآنات وظائف الصحف السعودية (الكاتـب : - )           »          [. هآآتوا لي { القرآن } لا ضآآق صدري . ] | متصفح ( متجدد ) من القران الكريم | (الكاتـب : - )           »          حان وقت الصلاة ..... تذكير بالصلوات ‏ (الكاتـب : - )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 20 / 10 / 2015, 21 : 03 AM   #1
المستشارة والقآئمه بشؤون العنصر النسآئي
Free size


الصورة الرمزية سُلاَفْ القَصِيدْ
سُلاَفْ القَصِيدْ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4609
 تاريخ التسجيل :  03 / 04 / 2008
الوظيفة :
الهويات :
عدد الالبومات :
 أخر زيارة : 23 / 06 / 2024 (11 : 01 PM)
 المشاركات : 1,022,135 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 SMS ~
......... يَآ رب

............ أروي وآلدتي

.................. فرحاً ♥♥
قـائـمـة الأوسـمـة
وسام العطاء 
مزاجي:
افتراضي هات التأهل يا«زعيم »



الهلال يلتقي أهلي دبي في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا

هات التأهل يا«زعيم»


Free size

الهلال يسعى للعودة ببطاقة التأهل من معقل الأهلي الإماراتي


علي السلمي - جدة

يبحث فريق الهلال الأول لكرة القدم عن خطف بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم عندما يحل ضيفا ثقيلا على فريق الأهلي الاماراتي في إياب الدور نصف النهائي من عمر المسابقة على ملعب ستاد راشد بنادي الأهلي.
ويتطلع الهلال - الذي تعادل ذهابا على ملعبه بهدف لمثله - إلى الفوز بأي نتيجة أو التعادل بأكثر من هدف ليحجز مقعده في الدور النهائي في الوقت الذي يحتاج فيه الأهلي - الذي يلعب على أرضه وأمام جماهيره - إلى التعادل السلبي لبلوغ الدور النهائي للمرة الأولى في تاريخه، أما في حالة التعادل بنفس نتيجة مباراة الذهاب فإن الفريقين سيحتكمان لوقت إضافي وربما لركلات الترجيح لتحديد المتأهل للنهائي.
وعطفا على مستوى الفريقين فإن الكفة تبدو متساوية إلى حد كبير وإن كانت الخبرة تصب في مصلحة الهلال، وبالتالي فإن المباراة ستُلعب على جزئيات صغيرة، وسيكون الأقل أخطاء والأكثر تركيزا واستثمارا للفرص هو الأقرب للتأهل. وقد تأهل الهلال لهذا الدور بعد تصدره فرق المجموعة الثالثة التي ضمت السد القطري وفولاذ خوستان ولوكوموتيف الأوزبكي، حيث حصد 13 نقطة جمعها من 6 مباريات فاز خلالها في 4 مباريات وتعادل كما خسر في واحدة وسجل هجومه 9 أهداف واستقبلت شباكه 4 أهداف.
وفي ثمن النهائي تخطى عقبة بيروزي الإيراني، حيث خسر ذهابا في طهرن بهدف قبل أن يفوز إيابا في الرياض بثلاثية نظيفة وفي ربع النهائي تجاوز لخويا القطري بعد فوزه ذهابا في الرياض 4/1 وتعادله إيابا في الدوحة 2/2.
ويبرز في صفوف الفريق خالد شراحيلي وعبدالله الزوري وياسر الشهراني وسعود كريري ونواف العابد ومحمد الشلهوب وخالد كعبي وسالم الدوسري والكوري كواك تاي هي والبرازيلي إدواردو ومواطنه ألميدا في الوقت الذي يفتقد خلاله لجهود المدافع البرازيلي ديجاو والدولي سلمان الفرج بسبب الإيقاف.
أما الأهلي فقد تأهل لهذا الدور بعد أن حل وصيفا في المجموعة الرابعة التي ضمت الأهلي السعودي وتركتور سازي الإيراني وناساف كارشي الأوزبكي، حيث جمع 8 نقاط من 6 مباريات فاز خلالها كما تعادل كما خسر في مباراتين ، وسجل هجومه 8 أهداف واهتزت شباكه أيضا 8 مرات.
وفي ثمن النهائي نجح في الإطاحة بمواطنه العين حامل لقب نسخة 2003 ، حيث تعادل ذهابا في دبي دون أهداف قبل أن يتعادل إيابا في العين بثلاثة أهداف لمثلها، وفي ربع النهائي أزاح نفط طهران الإيراني بعد الفوز ذهابا في طهران بهدف نظيف ثم الفوز إيابا في دبي بهدفين لواحد .
ويبرز في صفوف الفريق وليد عباس وعبدالعزيز هيكل وحبيب الفردان وإسماعيل الحمادي وماجد حسن واحمد خليل والكوري كيانغ يون كوان والبرازيلي ايفرتون ريبيرو ومواطنه رودريغو دوس سانتوس "ليما".
##موقعة الليلة تعتبر الثامنة آسيويا##
##التاريخ يرجح كفة الهلال أمام «الفرسان»##
تحمل مباراة الليلة التي تجمع الهلال الملقب بـ "الزعيم" والأهلي الإماراتي الملقب بـ "فرسان فزاع" على استاد راشد بدبي في إياب الدور قبل النهائي لدوري أبطال آسيا الرقم (26) في تاريخ مواجهات الهلال مع الفرق الإماراتية آسيويا، حيث سبق أن واجه الهلال فرق الإمارات في 25 مباراة، فاز في 11 مباراة وخسر 6 وتعادل في 8 ، وسجل هجومه 41 هدفا، بينما استقبلت شباكه 30 هدفا.
وكانت أو ل مباراة تجمع الهلال بفريق إماراتي يوم الجمعة 20 ديسمبر 1991 عندما واجه الشباب وفاز بهدف وحيد سجله يوسف جازع، بينما كانت آخر مباراة يوم الثلاثاء 29 سبتمبر 2015 عندما واجه الأهلي في الرياض وانتهى اللقاء بالتعادل 1/1، حيث سجل للهلال محترفه البرازيلي إيلتون ألميدا، بينما سجل للأهلي محترفه البرازيلي رودريغو دوس سانتوس "ليما". ويتصدر الدولي السابق ياسر القحطاني قائمة هدافي الهلال، حيث سجل 6 أهداف ،يليه الكوري يوو بيونج سو برصيد 5 أهداف.
وتعتبر مباراة الليلة هي الثامنة من نوعها التي تجمع الهلال والأهلي، حيث سبق أن تقابلا في سبع مباريات فاز الهلال في ثلاث منها وتعادل في أربع أخرى ولم يخسر أي مباراة أمام منافسه.
ويعد فوز الهلال الساحق على بني ياس بنتيجة (7/1) في ثمن نهائي نسخة 2012 هو الأكبر في تاريخ المواجهات التي جمعت الأندية السعودية بنظيرتها الإماراتية، بينما يعتبر فوز الشارقة على الهلال عام 2004 بنتيجة (5/2) هو أكبر فوز للأندية الإماراتية على نظيرتها السعودية .
ومن خلال الرصد التاريخي فإن الهلال لم يسبق له الخسارة على ملعبه آسيويا أمام الفرق الإماراتية، كما أن ركلات الترجيح لم تحضر في أي مباراة، وفي نفس الوقت تعتبر مواجهات الهلال أمام العين والأهلي الأكثر بواقع 8 مباريات، ثم الشباب 3 مرات والوحدة والجزيرة والشارقة مرتين وبني ياس مرة واحدة.
Free size
المواجهات المباشرة مع الأهلي تصب في صالح الهلال
##«كبير آسيا» عينه على النهائي الخامس##
يتطلع الهلال "كبير آسيا" إلى بلوغ نهائي دوري أبطال آسيا للمرة الخامسة عندما يقابل الأهلي الإماراتي مساء اليوم، ومن ثم البحث عن اللقب الثالث في تاريخه بعد بلوغ النهائي أربع مرات سابقة توج خلالها باللقب مرتين. وقد شارك الهلال في دوري الأبطال بمختلف مسمياته 18 مرة وبلغ النهائي الأول عام 1988 قبل أن يعلن انسحابه أمام الياباني يوميرو - سابقا - طوكيو فيردي - حاليا - احتجاجا على حكام المباراة الذين تم اختيارهم من قبل الاتحاد الآسيوي آنذاك. أما النهائي الثاني فكان عام 1992 في الدوحة عندما واجه استقلال طهران الإيراني وتغلب عليه بركلات الترجيح 4/3 بعد أن حسم التعادل 1/1 نتيجة الوقتين الأصلي والإضافي.
وسجل هدف الهلال مدافعه حسين الحبشي، بينما كان النهائي الثالث عام 2000 في الرياض عندما استقبل جوبيلو إيواتا الياباني وفاز عليه 3/2 بعد التمديد.
وسجل أهدافه الثلاثة مهاجمه البرازيلي سيرجيو ريكاردو "هاتريك" في حين كان النهائي الرابع عام 2014 عندما واجه سيدني الأسترالي وخسر أمامه ذهابا في سيدني 1/ صفر قبل أن يتعادل أمامه إيابا في الرياض دون أهداف. الجدير ذكره أن أول مشاركة للهلال في هذه البطولة كانت عام 1987 عندما استضافها بالرياض وأقيمت بنظام الدوري من دور واحد وبمشاركة الطلبة العراقي ولياونينغ وهوين الصيني وجيف يونايتد الياباني الذي توج باللقب بعد فوزه في جميع مبارياته، في حين اكتفى الهلال خلال تلك البطولة بمركز الوصافة.
Free size
الهلال يواجه الأهلي وعينه على النهائي الخامس




 
 توقيع : سُلاَفْ القَصِيدْ

اللهم صل وسلم على نبينا محمد


رد مع اقتباس
قديم 20 / 10 / 2015, 23 : 03 AM   #2
المستشارة والقآئمه بشؤون العنصر النسآئي
Free size


الصورة الرمزية سُلاَفْ القَصِيدْ
سُلاَفْ القَصِيدْ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4609
 تاريخ التسجيل :  03 / 04 / 2008
الوظيفة :
الهويات :
عدد الالبومات :
 أخر زيارة : 23 / 06 / 2024 (11 : 01 PM)
 المشاركات : 1,022,135 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 SMS ~
......... يَآ رب

............ أروي وآلدتي

.................. فرحاً ♥♥
قـائـمـة الأوسـمـة
وسام العطاء 
مزاجي:
افتراضي رد: هات التأهل يا«زعيم »



اليوم في إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا

الهلال أمام عقبة أهلي دبي من أجل النهائي الحلم

Free size

الهلال هدفه الوصول للنهائي

الثلاثاء 20 أكتوبر 2015

كتب - عمار العمار:
يوم من أيام الهلال عندما ينازل مضيفه الأهلي الإماراتي في تمام الساعة 6.45 من مساء اليوم الثلاثاء على استاد راشد بالنادي الأهلي في موقعة كبرى ضمن إياب دور الأربعة بدوري أبطال آسيا هدفها الوصول للنهائي للمرة الثانية على التوالي لزعيم الكرة الآسيوية وللمرة الأولى في تاريخه للأهلي الإماراتي. موقعة لا يحتمل معها الخسارة لنجوم الفريق الهلالي الذين فرطوا في الفوز في لقاء الذهاب الذي أقيم في الرياض وانتهى بالتعادل بهدف لمثله، ليفتح أبواب التأهل على مصراعيها بأكثر من فرصة فالتعادل بأكثر من هدف يؤهل الهلال كما يؤهله الفوز حتماً فيما ستكون الخسارة أو التعادل بلا أهداف طريق الهلال للخروج من البطولة.. مساء اليوم ستتجه الأنظار لهذا اللقاء التاريخي للفريقين الذي يتطلع من خلاله ممثلنا الهلال للوصول لنهائي المسابقة للمرة الخامسة في تاريخه بعدما سُلب حقه في النسخة الماضية عياناً بياناً وسط فرجة الاتحاد الآسيوي ولجانه، ولن يكون أمام الهلال سوى الفوز أولاً لتأكيد زعامته للقارة الصفراء أو التعادل بأكثر من هدف، وهذا ما سيجعل الفريق الهلالي يدخل بتركيز أكبر نحو خطف ورقة الترشح وسط ظروفه الصعبة بغياب سلمان الفرج بسبب البطاقات الصفراء وديقاو بقرار لجنة الإنضباط الآسيوية، وأخيرا غياب حارسه خالد شراحيلي المبعد بقرار فني من اليوناني دونيس. ومن المؤكد أن الفريق سيعمل على تهدئة اللعب في بداية المباراة لامتصاص حماس الفريق الأهلاوي المتوقعة على أن يبادر بالهجوم مع مرور الوقت، وربما يدخل الهلال بنفس الطريقة التي ميزت أداء مدربه السيد دونيس والتي تعتمد على 3/6/1 بالزيادة العددية لظهيري الجنب في مساندة الهجمة والاعتماد على الأطراف وفتح الملعب عن طريق الظهيرين ياسر الشهراني ومحمد البريك مع الثنائي خالد كعبي (نواف العابد) وسالم الدوسري لإيجاد الثغرات في الدفاعات الأهلاوية، فيما سيتفرغ ادواردو لمساندة المهاجم الوحيد ألميدا من العمق، ويتميز الفريق الهلالي باللعب الجماعي وقدرته على امتلاك وسط الملعب كما حدث في مباراة الذهاب ولكن شريطة الاستفادة من الضغط والهجمات المتاحة للاعبيه، ويعتبر الثنائي ألميدا وأداوردوا أبرز أوراق دونيس بجانب ياسر الشهراني وسعود كريري وكذلك كواك.
في المقابل يدخل الفريق الأهلاوي وهدفه دخول التاريخ لأول مرة بالوصول للنهائي بعد مسيرة توجها بالوصول لدور الأربعة وخرج في الذهاب بنتيجة جيدة لتفتح له الأمل في الخروج ببطاقة التأهل للنهائي، وسيلعب الفريق بكل تأكيد ومنذ البداية بهجوم مكثف مستفيداً من عامل الأرض والجمهور على أمل التسجيل في وقت مبكر يلخبط به أوراق الهلال، وتكمن قوة الفريق الأهلاوي في الثلث الهجومي بشكل واضح من خلال الجرأة الهجومية وتنوع مصادر الخطورة لديه ممثلة في قائد الفريق الدولي أحمد خليل والمغربي أسامة السعيدي مدعومان من الثلاثي ليما البرازيلي وإسماعيل الحمادي وإيفرتون ريبيرو.




 
 توقيع : سُلاَفْ القَصِيدْ

اللهم صل وسلم على نبينا محمد


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 46 : 08 AM.


تصميم وتطوير سفن ستارز لخدمات الاستضافة والتصميم